حول آفاق الفنانين الناشئين 3202


مبادرة سنوية، يُقدم خلالها البرنامج ثلاثة فنانين ناشئين في دولة الإمارات العربية المتحدة مع طرح منصة يمكن من خلالها تطوير ممارساتهم وتنفيذ مشروعاتهم الفنية الطموحة.
يتعين على الفنانين الذين جرى اختيارهم إتمام برنامج مدته عام واحد تم إنشاؤه بواسطة القيم الفني كل عام بتعليقات ودعم نقدي من القيم الفني طوال مدة البرنامج. يهدف البرنامج إلى تنفيذ معرض جماعي ينطلق في معرض "فن أبوظبي" في شهر نوفمبر. تظل الأعمال معروضة للجمهور لعدة أشهر بعد انتهاء المعرض.
تم دعم هذا البرنامج من قبل أصدقاء فن أبوظبي منذ عام 2021.


المها جارالله


تقدم الفنانة التشكيلية الإماراتية المقيمة في أبو ظبي (مواليد 1996)، تركيب "ذاكرة خام" مشروع الرويس للمها جار الله، إعادة تمثيل خيالية لموقع الرويس الرمزي بالقرب من أبو ظبي وآثاره الشبحية في الوقت الحاضر. تحمل الهندسة المعمارية والإسكان في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين ذكرى وتجربة خاصة للحداثة النفطية والثقافات - التي تطورت بين الأشكال العامية وما بعد الحداثة. تأتي المساحة الحميمة والمحلية مع السرد الملحمي لصناعة النفط وسعيها الاقتصادي. ومن خلال التحقيق في أنقاض هذا التراث المنسي، فإنها تنظر بشكل خاص إلى بقايا النباتات والحدائق، من خلال المناظر الطبيعية المشعة والمستقبل المفقود.

لطيفة سعيد


تقدم الفنانة البصرية الإماراتية المقيمة في دبي (مواليد 1985)، التركيب الفني "دوامة ترابية" للفنانة لطيفة سعيد، تجربة تكنولوجية لم يسبق لها مثيل تعتمد على السرد الأساسي لنشأة الكون وشعرية العلوم. وبالإشارة إلى أسرار الطبيعة، المتجذرة في لغة ثقافية تطورت من المناظر الطبيعية الصحراوية المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتم تنظيمها في ثلاثة أجهزة مختلفة: آلة الدخان، والهولوغرام، والكهرومغناطيسي. وتترجم كل واحدة منها ظاهرة جوية يمكن تجربتها في الصحراء، من خلال الدوامات والأعاصير المختلفة، عندما يجتمع الهواء والماء والنار والأرض معًا. تذكير بهشاشة ومرونة المشهد التقليدي في العصر الحرج للأنثروبوسين.

سامو شلبى


فنان تشكيلي مصري فلسطيني مقيم في دبي (مواليد 1999)، يكشف تركيب سامو شلبي "عوالم خفية" عن متاهة مسرحية وباهظة من الرؤى السريالية - مستوحاة من مختلف الحركات الفنية التاريخية من عصر النهضة والفن الباروكي إلى ما قبل الرفائيلية والرمزية، في إعادة التخصيص المعاصرة. تصور لوحاته وصوره ومجوهراته المصقولة للغاية والمبتكرة المشاهد في كرنفال بصري لا بداية له ولا نهاية له - يكمن خلفه التأمل في هوياتنا المتعددة. إن استخدامه الاستراتيجي والدرامي للستائر والنمط الميتافيزيقي تقريبًا لوظيفة الطي يحفز خيالنا نحو مشهد أحلام من صنعه.

الفنانون

خالد

خالد

فنان

خالد

فنان

مجد علوش

مجد علوش

فنان

مجد علوش

فنان

سارة المهيري

سارة المهيري

فنانة

سارة المهيري

فنانة