أصدقاء فن أبوظبي


مدينتك. فنك.


تم إطلاق أصدقاء فن أبوظبي في 2021، ويضم مجموعة من الأفراد الملتزمين بدعم الفن والثقافة بنشاط في الإمارة.

مرحباً بكم في مساحة
أصدقاء فن أبوظبي



يشكّل أصدقاء فن أبوظبي مجموعة مختارة من الأعضاء تضم أكثر من 40 رائد فني وثقافي، والذي تم إنشاؤه لدعم المشهد الفني الحيوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

سيقوم بتكليف أعمال فنية جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل سنوي، مما سيتيح المجال لكل من الفنانين الصاعدين والمخضرمين لإنتاج إبداعات جديدة والإسهام في إثراء المشهد الفني المحلي المزدهر لأبوظبي.

ينطلق برنامج أصدقاء فن أبوظبي السنوي للأعمال الفنية التكليفية هذا العام بمساندة في تكليف ثلاثة فنانين ناشئين ومقيمين في الإمارات، والذين تم اختيارهم للمشاركة في برنامج "آفاق: الفنانون الناشئون" الخاص بفن أبوظبي 2021، المقام تحت إشراف القيمين الفنيين سام برداويل و تيل فيلراث. والفنانون المختارون لنسخة عام 2021 الافتتاحية: هم هاشل اللمكي وميثاء عبدالله وكريستوفر بنتون.

يمكن لمحبّي الفن الذين يتطلعون إلى اتّخاذ دور أكثر فعالية ونشاط في دعم الفنانين والبيئة الفنية في الدولة، التقدّم للانضمام عبر التواصل عبر البريد الإلكتروني.

تكليف وتمويل مشروع فني عام في العاصمة أبوظبي كل عام.

جمع مجموعة من رعاة الفن ومحبي الفنون الذين يسعون إلى دعم الفنانين في تحقيق مشاريع جديدة طموحة للمدينة.

المساهمة في دعم تواجد وإبراز الفن المعاصر لدولة الإمارات العربية المتحدة داخل وخارج الدولة.

"تمثّل هذه المنصة فرصة واعدة لنا كأعضاء أصدقاء فن أبوظبي لدعم البيئة الإبداعية الخصبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولعب أدوار أكثر فاعلية لتمكين الفنانين الصاعدين هنا من تطوير أعمالهم وممارساتهم الفنية وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من الجماهير. وإن انضمامنا لهذا النادي يعكس التزام وشغف كل واحد منا بتنمية وإثراء الفن في الدولة، ونتطلّع بكل حماس إلى إشراك المجتمع بأكمله في المشهد الفني المحلي المزدهر!"

نادين معلوف، عضو مؤسس لـ "أصدقاء فن أبوظبي" والمؤسس المشارك لـ 81 ديزاينز



"لا يقتصر نادي الأعضاء على الدعم المالي فقط، بل يمثل خطوة تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع للنشاط الإبداعي المستقل بما يخدم الفن المحلي. يحتاج قطاع الفن والثقافة على الصعيد العالمي إلى إيجاد طرق أكثر استدامة للتعافي ولاكتساب قدرة أكبر على التكيف خلال فترة ما بعد انتشار الجائحة. سيكون للنادي دوروٌ مهمٌ في تعزيز مكانة المشهد الفني في أبوظبي، وسيمثّل منصة لتمويل الأعمال الملهمة، وتبادل المعرفة، والتواصل مع مختلف الأطراف في القطاع."

نادية سحويل، عضو مؤسس لـ "أصدقاء فن أبوظبي" والرئيس التنفيذي لمركز "بودي تري ويلنس"