2018 Durub Al Tawaya

 

دروب الطوايا 6: "التكنولوجيا"

التواريخ: 10 نوفمبر - 26 يناير 2018

الموقع: منارة السعديات ومواقع مختلفة في إمارة أبوظبي

في دورته السادسة، يقوم برنامج الفنون الأدائية السنوي دروب الطوايا بإستكشاف علاقة الفنون الأدائية بالتكنولوجيا باعتبارها قوة أساسية في نمو وتطور الفن ولكونها تقدم للفنانين أدوات تعبير جديدة. ففي السنوات الأخيرة، صار فنانو العروض الأدائية يبتكرون أعمالهم بأشكال كثيرة جديدة ومختلفة، ويعقدون العلاقة مع مختلف السياقات العمرانية بعيداً عن الأماكن المعتادة مثل المسرح وصالات العرض.

 منذ دورته الأولى، التزم دروب الطوايا بتوثيق الروابط مع مدينة أبو ظبي من خلال دعوة فنانين عالميين ليقوموا بتقديم وإنتاج أعمال ترتبط بنسيجها العمراني وبسكانها، مبتكرين بذلك لغة جديدة بصرية خاصة بهذا السياق. ومن خلال التعاون مع شركاء مختلفين في المدينة، سيمتد برنامج دروب الطوايا على فترة ثلاثة شهور، وسيستقبل عروضاً أدائية وإنتاجات جديدة بالإضافة لأعمال تم إنتاجها في السنوات السابقة خصيصاً للمدينة في مختلف الأماكن فنية والأماكن العامة.

تحت إشراف القيّم الفني طارق أبو الفتوح. 

 

 آرتس إن موشن

التواريخ: 14 - 18 نوفمبر - 2018

الموقع: منارة السعديات

 
تحرص دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على اقتناء أبرز الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة وإضافتها إلى مجموعتها الدائمة. وعلى مدى دورات "فن أبوظبي" المتتالية التي تُقام سنوياً في منارة السعديات، اقتنت الدائرة مجموعة مهمة من الأعمال الفنية.
واحتفالاً بالدورة العاشرة، يسر "فن أبوظبي" عرض لمحة عن مجموعة مقتنيات الدائرة الدائمة والتركيز على أربعة أعمال ستُعرض في منارة السعديات ضمن عروض استثنائية بعنوان "آرتس إن موشن".
"آرتس إن موشن" سلسلة من عروض الأداء الديناميكية المصممة خصيصاً لتسليط الضوء على أربع روائع لأول مرة خلال "فن أبوظبي 2018". ستتضمن عروض الأداء التي تقدمها "سيما دانس كومباني" تحويل الأعمال الفنية المجردة وخلق اتحادٍ متناغمٍ بين الإيماءات البصرية والإيقاعية؛ مما يجذب الجمهور للنظر في قدرة أنواع فنون الأداء المتباينة على استلهام الأفكار من الفن في القرن العشرين.