عمّار العطار

  • Textures of Nature, 2018
  • Textures of Nature, 2018
  • Textures of Nature, 2018

عمّار العطّار

نسيج الطبيعة، 2018

40 صورة

طباعة فان ديك

23 × 28 سم لكل صورة

بإذن من عمّار العطّار و كوادرو  فاين آرت جاليري

 

عن العمل الفني: 

"خلال عملي، أقوم بإيقاف الناس للفت انتباههم إلى تفاصيل لا يعيرونها أي اهتمام في حياتهم اليومية. عندما يرون أعمالي، يبدأون ملاحظة العديد من الأمور وإدراك مدى إهمالهم لهذه اللحظات أو المشاهد التي حال انشغالهم أو اعتيادهم عليها دون رؤيتها؛ ما أدى إلى تجاهلها بلا وعي منهم.

يشكل ربط مدينة العين بالطبيعة والواحات منذ الطفولة مصدر إلهام آخر في أعمالي؛ لذا حاولت التقاط صور فوتوغرافية لعناصر طبيعية متعددة الأبعاد في مدينة العين، مثل الأشجار ومياه المزارع والحفريات ومختلف أنواع الحيوانات. تتضمن هذه الصور بعض اللقطات القريبة والمشاهد التجريدية لتصوير تراكيب ومساحات الطبيعة. وقد أُنجِزت هذه المطبوعات باستخدام عملية تصويرية تاريخية يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وتُسمّى "فاندايك براون". عمّار العطّار

 

السيرة الذاتية: 

مصور فوتوغرافي وفنان وسائط متنوعة. تعلم عمار الفن بنفسه، ولذلك لا تسعى ممارساته إلى مجرد التوثيق والترجمة فحسب، بل إلى البحث المنهجي ودراسة جوانب الطقوس الإماراتية والثقافة المادية والتوجه الجغرافي الذي يزداد غموضاً وإبهاماً في مجتمعه الذي تتسارع فيه وتيرة العولمة. تعرض أعمال عمّار في معارض فردية وجماعية داخل الإمارات والخليج العربي. واشتهر بكونه فناناً مقيماً حاصلاً على جوائز عديدة. عُرضت أعماله الفنية ضمن المجموعات الفنية العامة والخاصة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. علاوة على ذلك، تُعرض أعماله في "كوادرو جاليري" في دبي.