ريم سنترال بارك

  • ريم سنترال بارك - محمد أحمد ابراهيم
  • ريم سنترال بارك - رامين حايرزاده وروكني حايرزاده وحسام رحمانيان

المكان: ريم سنترال بارك، جزيرة الريم

الفنانون:

  • رامين حايرزاده وروكني حايرزاده وحسام رحمانيان (جاليري إيزابيل فان دين إيندي)
  • محمد أحمد ابراهيم (لوري شبيبي)

 

أعلنت شركة الدار العقارية ش.م.ع بالتعاون مع "فن أبوظبي" في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ، عن إطلاق سلسلة متنوعة من الأعمال الفنية في حديقة "ريم سنترال بارك" العامة التي افتتحتها الدار مؤخراً في جزيرة الريم، وذلك في إطار جهود الشركة المتواصلة للارتقاء بالمشهد الحضري في العاصمة أبوظبي، من خلال عرض الأعمال الفنية والإبداعية في مختلف الوجهات الرئيسية في الإمارة.

شارك في  تشكيل الأعمال الفنية على جدران الحديقة ، قائمة من الفنانين المحليين ضمت كل من محمد أحمد إبراهيم ورامين حايرزاده وروكني حايرزاده وحسام رحمانيان، الأمر الذي من شأنه أن يضفي رونقاً بديعاً على الحديقة الممتدة على مساحة مليون قدم مربع. ويأتي الإعلان عن هذه الأعمال الفنية بعد نجاح الدار في إطلاق لوحة فنية جدارية امتدت على مسافة 600 متر على شاطئ الراحة في أبوظبي، بالإضافة إلى العديد من اللوحات الجدارية المميزة داخل مجمعات الدار السكنية.

استلهم الفنانون أعمالهم الفنية من التنوع الثقافي لزوار الحديقة، بالإضافة إلى الشعر الجاهلي والتراث العربي، والزخارف الموجودة على بعض المقتنيات واالتحف الأثرية في متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الاتحاد. تتوزع الأعمال الفنية على 24 عمود حول ساحة التزلج التي تبلغ مساحتها 2400 متر مربع، بالإضافة إلى السلالم وأربعة ملاعب ولوحات جدارية، وهو ما يشكل إضافة مميزة لما توفره الحديقة من مرافق رياضية وعروض مائية وضوئية ممتعة.

يذكر أن حديقة "ريم سنترال بارك" تقع في قلب المخطط الرئيس لمجمع الدار في جزيرة الريم، وتم الإعلان عن افتتاحها بالتزامن مع اليوم الوطني في عام 2018. وتقع حديقة "ريم سنترال بارك" على واجهة شاطئية مذهلة، حيث تضم جامعاً يتسع لـ2000 مصل والعديد من المرافق المائية، والعديد من المطاعم، ومركز للبيع بالتجزئة.