banner-02
فئة الجمهور

الجميع

تفاصيل البرنامج

قامت شركة الدار العقارية ش.م.ع بالتعاون مع "فن أبوظبي" في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن إطلاق سلسلة متنوعة من الأعمال الفنية في حديقة "ريم سنترال بارك" العامة في جزيرة الريم، وذلك في إطار جهود الشركة المتواصلة للارتقاء بالمشهد الحضري في العاصمة أبوظبي، من خلال عرض الأعمال الفنية والإبداعية في مختلف الوجهات الرئيسية في الإمارة.

شارك في تشكيل الأعمال الفنية على جدران الحديقة، قائمة من الفنانين المحليين ضمت كل من محمد أحمد إبراهيم وورامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان، الأمر الذي من شأنه أن يضفي رونقاً بديعاً على الحديقة الممتدة على مساحة مليون قدم مربع.

استلهم الفنانون أعمالهم الفنية من التنوع الثقافي لزوار الحديقة، بالإضافة إلى الشعر الجاهلي والتراث العربي، والزخارف الموجودة على بعض المقتنيات واالتحف الأثرية في متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الاتحاد. تتوزع الأعمال الفنية على 24 عمود حول ساحة التزلج التي تبلغ مساحتها 2400 متر مربع، بالإضافة إلى السلالم وأربعة ملاعب ولوحات جدارية، وهو ما يشكل إضافة مميزة لما توفره الحديقة من مرافق رياضية وعروض مائية وضوئية ممتعة.

يذكر أن حديقة "ريم سنترال بارك" تقع في قلب المخطط الرئيس لمجمع الدار في جزيرة الريم، وتم الإعلان عن افتتاحها بالتزامن مع اليوم الوطني في عام 2018. وتقع حديقة "ريم سنترال بارك" على واجهة شاطئية مذهلة، حيث تضم جامعاً يتسع لـ2000 مصل والعديد من المرافق المائية، والعديد من المطاعم، ومركز للبيع بالتجزئة.

الفنانون: رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان (جاليري إيزابيل فان دين إيندي) | محمد أحمد ابراهيم (لوري شبيبي)

الموقع: ريم سنترال بارك، جزيرة الريم


أضف إلى الرزنامة

الفنانون

محمد أحمد إبراهيم

محمد أحمد إبراهيم

محمد أحمد إبراهيم

رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان

رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان

رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان

البرامج ذات الصلة

banner-02

حديقة الأولمبياد الخاص

تم تكليف ستة أعمال فنية دائمة من قبل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 احتفالا بأصحاب الهمم كجزء من إرث الألعاب. وقد تمت هذه المبادرة بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وبإدارة "فن أبوظبي" الذي كلف ستة فنانين وهم: إيتيل عدنان، محمد علي أوزال، نديم كرم، نوه جون، باسكال مارتين تايو، ووائل شوقي.

banner-02

معرض صالات عرض من الإمارات وبرنامج آفاق: الفنانون الناشئون

يقدم "فن أبوظبي" أعمال برنامج فن أبوظبي 2020 آفاق: الفنانون الناشئون في ’كرومويل بليس" في لندن من 4 إلى 13 من يونيو 2021، ليكون بذلك أول معرض فني في الخارج. وسينضم إليها أربع صالات عرض من الإمارات العربية المتحدة دعاها معرض فن أبوظبي لعرض فنانين من المنطقة في حدث تعاوني.

banner-02

منتدى مقتنيي الفنون: فنون جديدة لجيل جديد

جلسة حوارية بإشراف ديالا نسيبة، مديرة معرض "فن أبوظبي"، وبمشاركة إيمي كابيلازو وكيت بريان وليدي أليسون ديتون، لمناقشة تحوّلات الفن عقب ظهور المنصات الرقمية وتكنولوجيا NFTs.

عرض كل البرامج